عام
مشروع اظهر أزمة ولاته

مشروع اظهر أزمة ولاته/ اسماعيل ولد بوظايهاسماعيل ولد بوظايه

قال تعالى : ( وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ ).
الماء عصب الحياة فلا حياة بدون ماء من هذا المنطلق فإن توفير المياه وحماية مصادرها ورعاية محطات تنقيتها أهداف سامية لكل دولة، فالمساس بها والعبث بها، وإهمالها يشكل خطراً على أمنها وحياة رعاياها.
موريتانيا بطبيعتها الجغرافية بلد صحراوي تندر فيها المياه و يصعب استغلالها و نظرا لمساحتها الشاسعة و التوزيع السكاني العشوائي زاد ذلك من صعوبة مهمة مسيري القطاع و تفاقمت المشكلة.

إقرأ المزيد...
من نحن

              -مؤسسة الفقيه محمد يحيى الولاتي-

تهدف مؤسسة الولاتي إلى إحياء تراث العلامة محمد يحيى الولاتى، و بشكل عام ميراث علماء  ولاتة، و من خلالهم إعادة الاعتبار إلى حاضرة ولاتة و إلى إشعاعها الحضاري و العلمي. و بشكل أشمل، الإسهام في إحياء التراث المحظرى في بلاد شنقيط. و العمل على إيجاد حوافز للخروج من حالة الركود القريب من العقم في مجال الإنتاج العلمي و الإشعاع الثقافي.

و لا يتوقف هذا المجهود على تمجيد المخزون الثقافي التاريخي، بل هو قيام بواجب الذاكرة بشكل غير ماضوي، و مسعى يتجه بعزم نحو المستقبل من أجل استرجاع الشباب للثقة، و عودة الهمة العالية  في التحصيل و الإنجاز.

 و نأمل من خلال هذه المؤسسة أن ينبعث في أوساط الدراسين والشيوخ  والأساتذة، تيار تجديدي يؤسس لمرحلة من التسابق للخيرات ومواصلة المشعل، فى قطيعة مع حالة الركون إلى الكسل و اللامبالاة.

 

وسائل العمل

 

عضوية المؤسسة